المواضيع الاخيرة

الدرس 5 : أجمع بِالْاِحْتِفَاظ أَوْ بِدُونِهِ أَعْدَاد مَحْصُورَة بَيْنَ 10 و 99


أجمع بِالْاِحْتِفَاظ  أَوْ بِدُونِهِ

 أَعْدَاد مَحْصُورَة بَيْنَ 10 و 19:


لِسَلْمَى 10 صُوَرٍ لِحَيَوَانَاتٍ أَلِيفَةٍ وَ 9 صُوَرٍ لِحَيَوَانَاتٍ بَرِيَّةٍ .

أَحْسُبُ عَدَدَ صُوَرِ سَلْمَى :

10 + 9 = ؟ ؟ ؟ 

- عَدَدُ صُوَرِ سَلْمَى :

  أجمع بِالْاِحْتِفَاظ  أَوْ بِدُونِهِ أَعْدَاد مَحْصُورَة بَيْنَ 10 و 19
  أجمع بِالْاِحْتِفَاظ  أَوْ بِدُونِهِ أَعْدَاد مَحْصُورَة بَيْنَ 10 و 19

.  بِالتَّالِي فَاِنَّ عَدَدُ صُوَرِ سَلْمَى 19 صُورَةٍ *

أَعْطَى الْهَادِي لِسَلْمَى 7 صُوَرٍ اِضَافِيَّةٍ .

فَكَمْ صَارَ عَدَدُ صُوَرِ سَلْمَى ؟

19 + 7 = ؟؟؟

- صَارَتْ عَدَدُ صُوَرُ سَلْمَى :



* أَصْبَحَ اِذَنْ عَدَدُ صُوَرِ سَلْمَى 26 صُورَةٍ .

الـتَّعْلِيمَةُ عَـدَدُ 1:

تُرِيدُ رَاوِيَةُ صُنْعَ مُرَطَّبَاتٍ بِالْبَسْكَوِيتِ وَ الْمَوْزِ. فَذَهَبَتْ اِلَى 

الْحَلْوَانِيِّ وَ اِشْتَرَتْ عُلْبَةَ بَسْكَوِيتٍ بِهَا 23 قِِطْعَة وَ عُلْبَةً أُخْرَى 

بِهَا 24 قِطْعَة .

- أَحْسُبُ عَدَدَ قِطَعِ الْبَسْكَوِيتِ فِي الْجُمْلَةِ :      .               .
                                                                              +
..................................................        .               .
                                                      --------------------
الـتَّعْلِيمَةُ عَدَدُ 2:                                     .                .   =

قَالَتْ رَاوِيَةُ: "لَيْتَنِي أُصْبِحُ حَلْوَانِيَّةً وَ أَبِيعُ الْمُرَطَّبَاتِ لِتَلَامِيذِ 

قِسْمِي . عِلْمًا وَ قَدْ كَانَ عَدَدُ الْبَنَاتِ فِي الْقِسْمِ 15. 

أُسَاعِدُ رَاوِيَةَ عَلَى اِكْتِشَافِ عَدَدِ الْأَوْلَادِ اِذَا كَانَ يَفُوقُ عَدَدَ الْبَنَاتِ 

بِـ 8.   
                                                    .                  .
- أَبْحَثُ عَنْ عَدَدِ الْأَوْلَادِ بِالْقِسْمِ:                                    +
                                                    .                  .
........................................        -----------------------
                                                    .                  .   =
- أَحْسُبُ الْعَدَدَ الْجُمْلِيَّ لِلتَّلَامِيذِ:             .                  .
                                                                           +
.......................................            .                  .
                                             --------------------------
                                                  .                   .    =                                   


ليست هناك تعليقات